جوجل بلس +Google

نشرت من طرف : PHO24U  |  في  الجمعة, يوليو 15, 2011




في هذه التدوينة سأخبركم عن تجربتي الشبكة الإجتماعية Google + …
حصلت على دعوة لتجربة الخدمة من أحد الأصدقاء و بعدها بدأت بإستخدام الشبكة .. و الذي أظن بإن Google ستفعل المستحيل لإنجاح الشبكة خاصة بعد الحصول على خبرة في مجال الشبكات من خلال محاولات سابقة في إطلاق خدمات أجتماعية قوية لكن أكثرها فشلت ..
عند تسجيل الدخول للخدمة لأول مرة ستظهر لك هذه الصفحة ( كما في الصورة ) .. هذه الصفحة تقوم بشرح بعض خدمات هذه الشبكة ..
أضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الطبيعي

الصفحة الأولى التي تظهر بعد التسجيل
-
و أيضاً تعطيك خيار في إستكمال الملف الشخصي الخاص بك ( profiles) .. كما في هذه الصفحة :
-

تبويب تعديل الملف الشخصي
—————-
-
بعد إستكمال الملف الشخصي أصبح عليك الأن تنظييم الأصدقاء أو المتابعين في دوائر ( Circles) ..و عملية التنظيم عملية و سهلة .. طبعاً عند تنظيم الأصدقاء في دوائر أصبح بإمكانك إختيار الدائرة المناسبة لعرض ما تريده من مشاركات { مثال : هناك فيديو  مضحك حصلت عليه من YouTube سيكون من الأنسب مشاركة هذا الفيديو مع دائرة الأصدقاء .. أنسب اكثر من مشاركته مع دائرة رؤساء العمل ) و هذه الطريقة ستضمن الخصوصية و ستكون نقطة مهمة و لصالح  google + أمام Facebook
-

تنظيم الأصدقاء في دوائر
—————-
-
الأن أصبح بإمكانك بعد تنظيم الدوائر الخاصة بك ..  مشاركة ما تريد و بسهولة من مشاركة نصية أو صورة أو فيديو أو رابط مع إمكانية إضافة الموقع الجغرافي الخاص بك إلى المشاركة .. ما يميز هذه الطريقة هو وجود صندوق المشاركة أين ما ذهبت في خدمات Google ( في البريد , أثناء البحث … ) أين ما كنت ضمن نطاق Google بإمكانك المشاركة بسهولة … و هذه نقطة مهمة أيضاً لمنافسة  Facebook :)
-

مثال لمشاركة صورة مع نص مع دائرة الاصدقاء و شخص أخر
—————-
-
نظام الإشعارت ( التبيهات ) في Google + رااااائع .. و أكثر فعالية من نظام  Facebook .. فمثلأ بإمكانك متابعة الحدث المرتبط بتنبيه من خلال صندوق الإشعارت نفسه و هذه طريقة عملية … ليس مثل Facebook الذي سنحتاج إلى فتح كل تنبيه في صفحة لتتفاعل معه .. بإختصار أكثر شي أحببه في Google + هو صندوق الإشعارت ( التنبيهات ) الرائع
-

ظهور لصندوق الإشعارت ( التنبيهات )
—————-
-
بالنسبة إلى  دردشات الفيديو الجماعية ( Hangouts ).. فمع الأسف لم تفلح معي محاولة أو بالأحرى تجربة الخدمة .. لكن ما فاجئني هو أن Goolge لم تدعم في صفحة دردشات الفيديو الجماعية اللغة العربية .. !! ( كل الخدمة مدعومة بالعربية إلا هذه الصفحة .. لماذا ؟! ) طبعأً هناك خيار لمحادثة مع دائرة معينة أو أشخاص محددين .. بالإضافة إلى ميزة الدردشة النصية المشابة تماماً لصندوق الدردشة في بريد GMail …
-

صفحة خدمة دردشات الفيديو الجماعية
—————-
-
بالنسبة لخدمة الصور فهية سهلة في عملية إنشاء البومات و إضافة صور و مشاركتها مع الدائرة المحددة من قبلك ..
وحتى عرض صور الأصدقاء رائع ..( كما في الصورة ).. و عرض التعليقات جميل و في مكان مناسب .. المميز هو تحويل الصفحة كلها إلى اللون الأسود و عرض الصورة في الوسط و على الطرف الأيسر تكون التعليقات معروضة …
-

تصفح صور أحد الأصدقاء .. مع كتابة تعليق و قراءة التعليقات الأخرى
-
شي جديد لاحظته أثناء مشاهدة صورة أحد الإصدقاء هو كتابة معلومات عن الصورة من نوع الكاميرا إلى تاريخ إلتقاط الصورة .. الخ (كما في الصورة.
-

عرض معلومات الصورة ..
—————-
-
اما بالنسبة لخدمة الاهتمامات (Sparks) .. فلم أجد لها أي شي مهم بعد تجربتي له .. فوجدت انها عبارة عن عملية بحث عن الأخبار ( كانك تقوم بعملية بحث من خلال صفحة news.google.com ) .. أظن بأن هذه الخاصية ستحتاج إلى تحديث و إضافة ميزات أكثر لتكون مهمة … !
-

صفحة الإهتمامات
—————-
-
طبعاً بأمكانك استخدم الشبكة على هاتفك الجوال سواءً من خلال التصفح الطبيعي من المتصفح .. أو من خلال تطبيق خاص للشبكة ( التطبيق الذي يعمل على android هو جاهز للأستخدام .. بينما تطبيق ios بإنتظار الموافقة من Apple )
——————————–
كما لاحظت كانت هذه تجربتي الشخصية في الخدمة … اما أذا اردت أن تجرب الخدمة بنفسك فعليك الحصول على دعوة من أحد أصدفائك لتجربة الخدمة .. او بإمكانك الدخول في هذه الجولة لمعرفة الخدمة بشكل تفاعلي من هنا ( بالإنجليزية )
الخدمة كما فالت Google في طور التجربة و لم يتم إطلاقها بعد للعامة ..
برأيك .. هل هذه الشبكة ستنهي أمبروطورية Facebok ؟

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

شكراً لك على تواصلك معنا
Thank you for your valuable feedback

محادثة

Blog Archive

back to top