جميع المواضيع


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني الكرام اسمحوا لي ان ابدأ هنا و بين ايديكم سلسلة تعلم الشبكات من البداية و حتي الاحتراف

بدايتا لقد قمت بنشر تلك السلسلة في العديد من المواقع و المنتديات و الحمد لله انها لاقت رواجا واسع النطاق فاسمحوا لي ان اضعها بين ايديكم لكي نبني معا امه سلاحها العلم و المعرفة


و اخيرا .... يعلم الله انني سأحرص علي ان أضع المعلومة بين ايديكم كاملة متكاملة سهلة دون تحريف فيها او نقصان كما احب ان اوضح للجميع انني لا ابتغي منها الا وجه الله الكريم سبحانه و تعالي .

فببسم الله نبدأ اول مشوارنا مع الدرس الاول من السلسلة و الله المستعان

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا هو الدرس الاول من سلسلة دروس الشبكات من البداية حتي الاحتراف

و سنبدأ السلسلة بسؤال هام ربما يجول في ذهن كل من سمع عن الشبكات و هو

ما هي الشبكات ؟

الشبكات Network هي عبارة عن ربط بين الحواسيب المختلفه مع أدوات و برامج مخصصة للعمل الشبكي و ذلك لإتاحة التشارك في ما بينها

و تتدفق المعلومات عبر الشبكة على شكل إشارات كهربائية ويتم نقلها كحزم صغيرة من المعلومات بسرعات كبيرة جدا ويجب أن تسافر

هذه الحزم بدرجة عالية من الدقة حتى تصل خالية من الأخطاء إلى الهدف المطلوب ،،

ويذكرنا هذا المصطلح بمصطلح ان الشبكة هي عبارة عن ربط بين جهازين كمبيوتر أو اكثر من أجل تبادل البيانات والمعلومات والتشارك أيضا بالمصادر !

  تبنيه هام جدا : بعض المبتدئين في الشبكات يحدث له تضارب في المعلومات بين أنواع الشبكات ..لكن الشبكات عموما

يتم تقسيم أنواعها على عدة أشكال .. مثلا : تـُـقسم الشبكات على حسب الوظيفة ! وتـُـقسم الشبكات على حسب الشكل !

وتـُـقسم الشبكات على حسب المسافة والبعد !

هناك نوعان من الشبكات ( بشكل عام ) :

النوع الأول :

يقوم على مبدأ الزبون/المزود client/server :

في هذا النوع يسمى الكمبيوتر المركزي، الذي يوفر البرامج والبيانات لغيره، المزود server، فيما يسمى كل من الكمبيوترات التي تتصل به، الزبون client.

وتتطلب شبكات الزبون/المزود نظام تشغيل شبكي مثل وندوز2000 سيرفر ...


النوع الثاني :

يقوم على مبدأ الند-للند peer-to-peer.

وفيه تعتبر جميع كمبيوترات الشبكة متساوية من حيث الوظيفة التي تؤديها في الشبكة بمعنى أنه لا يوجد كمبيوتر معين تناط به مهام مركزية كالمزود.

وتتصل الأجهزة في شبكات الند-للند، مع بعضها بشكل مباشر، بما يمكنها من تبادل المعلومات .. لاكنها أقل حماية وتكلفة من شبكات المزود - الزبون

مراجعة للدرس وتساؤلات هامة للمبتدئين :

س : نسمع بشبكة الانترنت ونسمع بالشبكات المحلية ! هل هذة من ضمن انواع الشبكات ومالفرق بينها وبين التي

تحدثنا عنها في الاعلى ؟

ج : شبكة الانترنت والشبكات المحلية Lan والشبكات الموسعه Wan هي انواع من الشبكات بحسب خصائص الاتصال والحجم

والمسافة .. لاكن النوعين التي تحدثنا عنها .. هي موجوده بكل الشبكات ! مثلا :

لديك عدد 5 اجهزة محلية .. تريد ربطها بجهاز سيرفر مزود .. وهو بدوره متصل بالانترنت ويوفر للاجهزة الخمسه الانترنت

نلاحظ في المثال هذا ... ان الاجهزة مع المزود اتصلت مع بعضها بطريقة Server / Client وانها شبكة محلية صغيرة Lan

وانها ايضاء متصلة بشبكة عالمية .. تسمى الانترنت .. عن طريق مزودها الذي يوفر المصادر لها !

لذلك .. يجب ان تعلم ... ان النوعان من الشبكات اللذان تحدثنا عنهما في الاعلى .. تعتبر انواع اساسية لطريقة الاتصال بين اجهزة الشبكات

وتتوفر بكافة .. انواع الشبكات الاخرى ( Lan - Wan - Internet )

وهنالك تقسيم اخر للشبكات بحسب طريقة نقل البيانات .. منه ( النجمي ) و (الحلقي ) وهذا التقسيم يستخدم مع شبكات ( Lan )

فهل وضحت الفكرة ! وهل عرفت كيف نقوم بتقسيم انواع الشبكات ..

مقدمة في الشبكات



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني الكرام اسمحوا لي ان ابدأ هنا و بين ايديكم سلسلة تعلم الشبكات من البداية و حتي الاحتراف

بدايتا لقد قمت بنشر تلك السلسلة في العديد من المواقع و المنتديات و الحمد لله انها لاقت رواجا واسع النطاق فاسمحوا لي ان اضعها بين ايديكم لكي نبني معا امه سلاحها العلم و المعرفة


و اخيرا .... يعلم الله انني سأحرص علي ان أضع المعلومة بين ايديكم كاملة متكاملة سهلة دون تحريف فيها او نقصان كما احب ان اوضح للجميع انني لا ابتغي منها الا وجه الله الكريم سبحانه و تعالي .

فببسم الله نبدأ اول مشوارنا مع الدرس الاول من السلسلة و الله المستعان

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا هو الدرس الاول من سلسلة دروس الشبكات من البداية حتي الاحتراف

و سنبدأ السلسلة بسؤال هام ربما يجول في ذهن كل من سمع عن الشبكات و هو

ما هي الشبكات ؟

الشبكات Network هي عبارة عن ربط بين الحواسيب المختلفه مع أدوات و برامج مخصصة للعمل الشبكي و ذلك لإتاحة التشارك في ما بينها

و تتدفق المعلومات عبر الشبكة على شكل إشارات كهربائية ويتم نقلها كحزم صغيرة من المعلومات بسرعات كبيرة جدا ويجب أن تسافر

هذه الحزم بدرجة عالية من الدقة حتى تصل خالية من الأخطاء إلى الهدف المطلوب ،،

ويذكرنا هذا المصطلح بمصطلح ان الشبكة هي عبارة عن ربط بين جهازين كمبيوتر أو اكثر من أجل تبادل البيانات والمعلومات والتشارك أيضا بالمصادر !

  تبنيه هام جدا : بعض المبتدئين في الشبكات يحدث له تضارب في المعلومات بين أنواع الشبكات ..لكن الشبكات عموما

يتم تقسيم أنواعها على عدة أشكال .. مثلا : تـُـقسم الشبكات على حسب الوظيفة ! وتـُـقسم الشبكات على حسب الشكل !

وتـُـقسم الشبكات على حسب المسافة والبعد !

هناك نوعان من الشبكات ( بشكل عام ) :

النوع الأول :

يقوم على مبدأ الزبون/المزود client/server :

في هذا النوع يسمى الكمبيوتر المركزي، الذي يوفر البرامج والبيانات لغيره، المزود server، فيما يسمى كل من الكمبيوترات التي تتصل به، الزبون client.

وتتطلب شبكات الزبون/المزود نظام تشغيل شبكي مثل وندوز2000 سيرفر ...


النوع الثاني :

يقوم على مبدأ الند-للند peer-to-peer.

وفيه تعتبر جميع كمبيوترات الشبكة متساوية من حيث الوظيفة التي تؤديها في الشبكة بمعنى أنه لا يوجد كمبيوتر معين تناط به مهام مركزية كالمزود.

وتتصل الأجهزة في شبكات الند-للند، مع بعضها بشكل مباشر، بما يمكنها من تبادل المعلومات .. لاكنها أقل حماية وتكلفة من شبكات المزود - الزبون

مراجعة للدرس وتساؤلات هامة للمبتدئين :

س : نسمع بشبكة الانترنت ونسمع بالشبكات المحلية ! هل هذة من ضمن انواع الشبكات ومالفرق بينها وبين التي

تحدثنا عنها في الاعلى ؟

ج : شبكة الانترنت والشبكات المحلية Lan والشبكات الموسعه Wan هي انواع من الشبكات بحسب خصائص الاتصال والحجم

والمسافة .. لاكن النوعين التي تحدثنا عنها .. هي موجوده بكل الشبكات ! مثلا :

لديك عدد 5 اجهزة محلية .. تريد ربطها بجهاز سيرفر مزود .. وهو بدوره متصل بالانترنت ويوفر للاجهزة الخمسه الانترنت

نلاحظ في المثال هذا ... ان الاجهزة مع المزود اتصلت مع بعضها بطريقة Server / Client وانها شبكة محلية صغيرة Lan

وانها ايضاء متصلة بشبكة عالمية .. تسمى الانترنت .. عن طريق مزودها الذي يوفر المصادر لها !

لذلك .. يجب ان تعلم ... ان النوعان من الشبكات اللذان تحدثنا عنهما في الاعلى .. تعتبر انواع اساسية لطريقة الاتصال بين اجهزة الشبكات

وتتوفر بكافة .. انواع الشبكات الاخرى ( Lan - Wan - Internet )

وهنالك تقسيم اخر للشبكات بحسب طريقة نقل البيانات .. منه ( النجمي ) و (الحلقي ) وهذا التقسيم يستخدم مع شبكات ( Lan )

فهل وضحت الفكرة ! وهل عرفت كيف نقوم بتقسيم انواع الشبكات ..

نشر في : السبت, سبتمبر 18, 2010 |  من طرف PHO24U



 


جاء العيد فكل عام وانتم بخير…..


 وكل عام وانتم الى الله أقرب وعلى طاعته ادوم….


في العيد تزيد فرحتنا… وتنبسط أساريرنا… وترق قلوبنا… وتنشرح نفوسنا… ويزداد التواصل بيننا… ويزداد الحب في قلوبنا لكل شئ جميل فى الحياة .


فمن شأن العيد…. أن نفرح ،ونسعد ،ونتزاور فيما بيننا ويعيد بعضنا على بعض بالعبارات الجميلة والتى تشرح القلوب مثل " كل سنة وانت طيب "…. و " تقبل الله منا ومنكم "… وغيرها من العبارات الجميلة التى تزيد الحب فيما بيننا وتقوي العلاقة بيننا.
 
ومن شان العيد أيضا… أن يزيدنا على الحياة اقبالا … فنعمل بجد ،ونجتهد ،ونتقن من أجل ارضاء الله ،وطلبا لحب الله "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه "….


فالعيد لا يعني التكاسل واغضاب الله بل هو الإقبال على الحياة كما قلنا بجد واجتهاد.


ومن أهم الدروس العملية فى العيد… هو ان نصل الرحم ،ونزور أقاربنا في كل مكان ، ونحل مشاكلنا ،ونصفى قلوبنا لغيرنا ،ونفتح صدورنا افقا يتسع لكل البشر بل لكل الحياة وما فيها.


فالحياة جميلة لمن جملها في نظره وقبيحة لمن قبحها بعينه … فطالما انك عايش فكن جميلا كي ترى الحياة جميلة.



ختاما .. كل عام وانتم الى الله أقرب وعلى طاعته أدوم وتقبل الله منا ومنكم خير الأعمال

عيدكم مبارك




 


جاء العيد فكل عام وانتم بخير…..


 وكل عام وانتم الى الله أقرب وعلى طاعته ادوم….


في العيد تزيد فرحتنا… وتنبسط أساريرنا… وترق قلوبنا… وتنشرح نفوسنا… ويزداد التواصل بيننا… ويزداد الحب في قلوبنا لكل شئ جميل فى الحياة .


فمن شأن العيد…. أن نفرح ،ونسعد ،ونتزاور فيما بيننا ويعيد بعضنا على بعض بالعبارات الجميلة والتى تشرح القلوب مثل " كل سنة وانت طيب "…. و " تقبل الله منا ومنكم "… وغيرها من العبارات الجميلة التى تزيد الحب فيما بيننا وتقوي العلاقة بيننا.
 
ومن شان العيد أيضا… أن يزيدنا على الحياة اقبالا … فنعمل بجد ،ونجتهد ،ونتقن من أجل ارضاء الله ،وطلبا لحب الله "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه "….


فالعيد لا يعني التكاسل واغضاب الله بل هو الإقبال على الحياة كما قلنا بجد واجتهاد.


ومن أهم الدروس العملية فى العيد… هو ان نصل الرحم ،ونزور أقاربنا في كل مكان ، ونحل مشاكلنا ،ونصفى قلوبنا لغيرنا ،ونفتح صدورنا افقا يتسع لكل البشر بل لكل الحياة وما فيها.


فالحياة جميلة لمن جملها في نظره وقبيحة لمن قبحها بعينه … فطالما انك عايش فكن جميلا كي ترى الحياة جميلة.



ختاما .. كل عام وانتم الى الله أقرب وعلى طاعته أدوم وتقبل الله منا ومنكم خير الأعمال

نشر في : السبت, سبتمبر 11, 2010 |  من طرف PHO24U

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين . أما بعد .
فهذا عرض مختصر لأحكام زكاة الفطر وعيد الفطر ، مقروناً بالدليل ، تحرياً لهدي النبي صلى الله عليه وسلم و اتباعاً لسنته .
حكمها : زكاة الفطر فريضة على كل مسلم ؛ الكبير والصغير ، والذكر و الأنثى ، و الحر والعبد ؛ لحديث ابن عمر رضي الله عنهما قال : " فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر من رمضان صاعاً من تمر ، أو صاعاً من شعير ؛ على العبد والحر ، والذكر والأنثى ، والصغير والكبير من المسلمين . و أمر بها أن تؤدى قبل خروج الناس إلى الصلاة " أخرجه البخاري .


• فتجب على المسلم إذا كان يجد ما يفضل عن قوته وقوت عياله يوم العيد وليلته ، فيخرجها عن نفسه ، وعمن تلزمه مؤنته من المسلمين كالزوجة والولد. و الأولى أن يخرجوها عن أنفسهم إن استطاعوا ؛ لأنهم هم المخاطبون بها . أما الحمل في البطن فلا يجب إخراج زكاة الفطر عنه ؛ لعدم الدليل . وما روي عن عثمان رضي الله عنه ، وأنه " كان يعطي صدقة الفطر عن الحَبَل " فإسناده ضعيف . ( انظر الإرواء 3/330 ) .
حكم إخراج قيمتها : لا يجزئ إخراج قيمتها ، وهو قول أكثر العلماء ؛ لأن الأصل في العبادات هو التوقيف ، ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أو أحدٍ من أصحابه أنه أخرج قيمتها ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " أخرجه مسلم .


حكمة زكاة الفطر : ما جاء في حديث عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : " فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث ، وطعمة للمساكين . من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة ، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات " أخرجه أبوداود وابن ماجة بسند حسن .
جنس الواجب فيها : طعام الآدميين ؛ من تمر أو بُر أو أرز أو غيرها من طعام بني آدم . قال أبو سعيد الخدري رضي الله عنه : " كنا نخرج يوم الفطر في عهد رسول النبي صلى الله عليه وسلم صاعاً من طعام ، وكان طعامنا الشعير والزبيب و الأقط والتمر " أخرجه البخاري .


وقت إخراجها : قبل العيد بيوم أو يومين كما كان الصحابة يفعلون ؛ فعن نافع مولى ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال في صدقة التطوع : " و كانوا يعطون قبل الفطر بيوم أو يومين " أخرجه البخاري ، وعند أبي داود بسند صحيح أنه قال : " فكان ابن عمر يؤديها قبل ذلك باليوم واليومين ".
و آخر وقت إخراجها صلاة العيد ، كما سبق في حديث ابن عمر ، وابن عباس رضي الله عنهم .
مقدارها : صاع عن كل مسلم لحديث ابن عمر السابق .
والصاع المقصود هو صاع أهل المدينة ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم جعل ضابط ما يكال ، بمكيال أهل المدينة كما في حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المكيال على مكيال أهل المدينة والوزن على وزن أهل مكة " أخرجه أبو داود والنسائي بسند صحيح . والصاع من المكيال ، فوجب أن يكون بصاع أهل المدينة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم .
وقد وقفت على مدٍ معدول بمد زيد بن ثابت رضي الله عنه عند أحد طلاب العلم الفضلاء ، بسنده إلى زيد بن ثابت رضي الله عنه فأخذت المد و عدلته بالوزن لأطعمة مختلفة ، و من المعلوم أن الصاع أربعة أمداد فخرجت بالنتائج الآتية :
أولاً : أن الصاع لا يمكن أن يعدل بالوزن ؛ لأن الصاع يختلف وزنه باختلاف ما يوضع فيه ، فصاع القمح يختلف وزنه عن صاع الأرز ، وصاع الأرز يختلف عن صاع التمر ، والتمر كذلك يتفاوت باختلاف أنواعه ، فوزن ( الخضري ) يختلف عن ( السكري ) ، و المكنوز يختلف عن المجفف حتى في النوع الواحد ، وهكذا.
ولذلك فإن أدق طريقة لضبط مقدار الزكاة هو الصاع ، وأن يكون بحوزة الناس.
ثانياً : أن الصاع النبوي يساوي : (3280 مللتر ) ثلاث لترات و مائتان وثمانون مللتر تقريباً .
ثالثاً : عدلت صاع أنواع من الأطعمة بالوزن . فتبين أن الموازين تتفاوت في دقة النتيجة فاخترت الميزان الدقيق ( الحساس ) و خرجت بالجدول الآتي :






زكاة الفطر

د. يوسف بن عبدالله الأحمد

نوع الطعام  وزن الصاع منه بالكيلو
أرز مزة 2.510
أرز بشاور 2.490
أرز مصري 2.730
أرز أمريكي 2.430
أرز أحمر 2.220
قمح 2.800
حب الجريش 2,380
حب الهريس 2.620
دقيق البر 1.760
شعير 2.340
تمر ( خلاص ) غير مكنوز 1.920
تمر ( خلاص ) مكنوز 2,672
تمر ( سكري ) غير مكنوز 1.850
تمر ( سكري ) مكنوز 2.500
تمر ( خضري ) غير مكنوز 1.480
تمر ( خضري ) مكنوز 2.360
تمر ( روثان ) جاف 1,680
تمر ( مخلوط ) مكنوز 2.800

وأنبه هنا أن تقدير أنواع الأطعمة هنا بالوزن أمر تقريبي ؛ لأن وضع الطعام في الصاع لا ينضبط بالدقة المذكورة . و الأولى كما أسلفت أن يشيع الصاع النبوي بين الناس ، ويكون مقياس الناس به .
• المستحقون لزكاة الفطر : هم الفقراء والمساكين من المسلمين ؛ لحديث ابن عباس رضي الله عنهما السابق : " .. وطعمة للمساكين " .
• تنبيه : من الخطأ دفعها لغير الفقراء و المساكين ، كما جرت به عادة بعض الناس من إعطاء الزكاة للأقارب أو الجيران أو على سبيل التبادل بينهم و إن كانوا لا يستحقونها ، أو دفعها لأسر معينة كل سنة دون نظر في حال تلك الأسر ؛ هل هي من أهل الزكاة أو لا ؟ .
مكان دفعها تدفع إلى فقراء المكان الذي هو فيه ، و يجوز نقلها إلى بلد آخر على القول الراجح ؛ لأن الأصل هو الجواز ، و لم يثبت دليل صريح في تحريم نقلها .

زكاة الفطر


الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين . أما بعد .
فهذا عرض مختصر لأحكام زكاة الفطر وعيد الفطر ، مقروناً بالدليل ، تحرياً لهدي النبي صلى الله عليه وسلم و اتباعاً لسنته .
حكمها : زكاة الفطر فريضة على كل مسلم ؛ الكبير والصغير ، والذكر و الأنثى ، و الحر والعبد ؛ لحديث ابن عمر رضي الله عنهما قال : " فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر من رمضان صاعاً من تمر ، أو صاعاً من شعير ؛ على العبد والحر ، والذكر والأنثى ، والصغير والكبير من المسلمين . و أمر بها أن تؤدى قبل خروج الناس إلى الصلاة " أخرجه البخاري .


• فتجب على المسلم إذا كان يجد ما يفضل عن قوته وقوت عياله يوم العيد وليلته ، فيخرجها عن نفسه ، وعمن تلزمه مؤنته من المسلمين كالزوجة والولد. و الأولى أن يخرجوها عن أنفسهم إن استطاعوا ؛ لأنهم هم المخاطبون بها . أما الحمل في البطن فلا يجب إخراج زكاة الفطر عنه ؛ لعدم الدليل . وما روي عن عثمان رضي الله عنه ، وأنه " كان يعطي صدقة الفطر عن الحَبَل " فإسناده ضعيف . ( انظر الإرواء 3/330 ) .
حكم إخراج قيمتها : لا يجزئ إخراج قيمتها ، وهو قول أكثر العلماء ؛ لأن الأصل في العبادات هو التوقيف ، ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أو أحدٍ من أصحابه أنه أخرج قيمتها ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " أخرجه مسلم .


حكمة زكاة الفطر : ما جاء في حديث عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : " فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث ، وطعمة للمساكين . من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة ، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات " أخرجه أبوداود وابن ماجة بسند حسن .
جنس الواجب فيها : طعام الآدميين ؛ من تمر أو بُر أو أرز أو غيرها من طعام بني آدم . قال أبو سعيد الخدري رضي الله عنه : " كنا نخرج يوم الفطر في عهد رسول النبي صلى الله عليه وسلم صاعاً من طعام ، وكان طعامنا الشعير والزبيب و الأقط والتمر " أخرجه البخاري .


وقت إخراجها : قبل العيد بيوم أو يومين كما كان الصحابة يفعلون ؛ فعن نافع مولى ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال في صدقة التطوع : " و كانوا يعطون قبل الفطر بيوم أو يومين " أخرجه البخاري ، وعند أبي داود بسند صحيح أنه قال : " فكان ابن عمر يؤديها قبل ذلك باليوم واليومين ".
و آخر وقت إخراجها صلاة العيد ، كما سبق في حديث ابن عمر ، وابن عباس رضي الله عنهم .
مقدارها : صاع عن كل مسلم لحديث ابن عمر السابق .
والصاع المقصود هو صاع أهل المدينة ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم جعل ضابط ما يكال ، بمكيال أهل المدينة كما في حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المكيال على مكيال أهل المدينة والوزن على وزن أهل مكة " أخرجه أبو داود والنسائي بسند صحيح . والصاع من المكيال ، فوجب أن يكون بصاع أهل المدينة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم .
وقد وقفت على مدٍ معدول بمد زيد بن ثابت رضي الله عنه عند أحد طلاب العلم الفضلاء ، بسنده إلى زيد بن ثابت رضي الله عنه فأخذت المد و عدلته بالوزن لأطعمة مختلفة ، و من المعلوم أن الصاع أربعة أمداد فخرجت بالنتائج الآتية :
أولاً : أن الصاع لا يمكن أن يعدل بالوزن ؛ لأن الصاع يختلف وزنه باختلاف ما يوضع فيه ، فصاع القمح يختلف وزنه عن صاع الأرز ، وصاع الأرز يختلف عن صاع التمر ، والتمر كذلك يتفاوت باختلاف أنواعه ، فوزن ( الخضري ) يختلف عن ( السكري ) ، و المكنوز يختلف عن المجفف حتى في النوع الواحد ، وهكذا.
ولذلك فإن أدق طريقة لضبط مقدار الزكاة هو الصاع ، وأن يكون بحوزة الناس.
ثانياً : أن الصاع النبوي يساوي : (3280 مللتر ) ثلاث لترات و مائتان وثمانون مللتر تقريباً .
ثالثاً : عدلت صاع أنواع من الأطعمة بالوزن . فتبين أن الموازين تتفاوت في دقة النتيجة فاخترت الميزان الدقيق ( الحساس ) و خرجت بالجدول الآتي :






زكاة الفطر

د. يوسف بن عبدالله الأحمد

نوع الطعام  وزن الصاع منه بالكيلو
أرز مزة 2.510
أرز بشاور 2.490
أرز مصري 2.730
أرز أمريكي 2.430
أرز أحمر 2.220
قمح 2.800
حب الجريش 2,380
حب الهريس 2.620
دقيق البر 1.760
شعير 2.340
تمر ( خلاص ) غير مكنوز 1.920
تمر ( خلاص ) مكنوز 2,672
تمر ( سكري ) غير مكنوز 1.850
تمر ( سكري ) مكنوز 2.500
تمر ( خضري ) غير مكنوز 1.480
تمر ( خضري ) مكنوز 2.360
تمر ( روثان ) جاف 1,680
تمر ( مخلوط ) مكنوز 2.800

وأنبه هنا أن تقدير أنواع الأطعمة هنا بالوزن أمر تقريبي ؛ لأن وضع الطعام في الصاع لا ينضبط بالدقة المذكورة . و الأولى كما أسلفت أن يشيع الصاع النبوي بين الناس ، ويكون مقياس الناس به .
• المستحقون لزكاة الفطر : هم الفقراء والمساكين من المسلمين ؛ لحديث ابن عباس رضي الله عنهما السابق : " .. وطعمة للمساكين " .
• تنبيه : من الخطأ دفعها لغير الفقراء و المساكين ، كما جرت به عادة بعض الناس من إعطاء الزكاة للأقارب أو الجيران أو على سبيل التبادل بينهم و إن كانوا لا يستحقونها ، أو دفعها لأسر معينة كل سنة دون نظر في حال تلك الأسر ؛ هل هي من أهل الزكاة أو لا ؟ .
مكان دفعها تدفع إلى فقراء المكان الذي هو فيه ، و يجوز نقلها إلى بلد آخر على القول الراجح ؛ لأن الأصل هو الجواز ، و لم يثبت دليل صريح في تحريم نقلها .

نشر في : الأربعاء, سبتمبر 08, 2010 |  من طرف PHO24U


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، مفضل الأماكن والأزمان على بعضها بعضا ،الذي أنزل القرآن في الليلة المباركة ، والصلاة والسلام على من شد المئزر في تلك الليالي العظيمة المباركة ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه الغر الميامين .. أما بعد
لقد اختص الله تبارك وتعالى هذه الأمة المحمدية على غيرها من الأمم بخصائص ، وفضلها على غيرها من الأمم بأن أرسل إليها الرسل وأنزل لها الكتاب المبين كتاب الله العظيم ، كلام رب العالمين في ليلة مباركة هي خير الليالي ، ليلة اختصها الله عز وجل من بين الليالي ، ليلة العبادة فيها هي خير من عبادة ألف شهر ، وهي ثلاث وثمانون سنة وأربعة أشهر .. ألا وهي ليلة القدر مبيناً لنا إياها في سورتين
قال تعالى في سورة القدر :{ إنا أنزلناهُ في ليلةِ القدر *وما أدراكَ ما ليلةُ القدر * ليلةُ القدرِ خيرٌ من ألفِ شهر * تَنَزلُ الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كلِ أمر *سلامٌ هي حتى مطلع الفجر }
 وقال تعالى  في سورة الدخان :{ إنا أنزلناهُ في ليلةٍ مباركةٍ إنا كنا مُنذٍرين * فيها يُفرَقُ كلُ أمرٍ حكيم }
سبب تسميتها بليلة القدر
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى
أولا : سميت ليلة القدر من القدر وهو الشرف كما تقول فلان ذو قدر عظيم ، أي ذو شرف
ثانيا : أنه يقدر فيها ما يكون في تلك السنة ، فيكتب فيها ما سيجري في ذلك العام ، وهذا من حكمة الله عز وجل وبيان إتقان صنعه وخلقه .
ثالثا : وقيل لأن للعبادة فيها قدر عظيم لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ) متفق عليه
علامات ليلة القدر
ذكر الشيخ بن عثيمين رحمه الله أن لليلة القدر علامات مقارنة وعلامات لاحقة
العلامات المقارنة





  1.  قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة ، وهذه العلامة في الوقت الحاضر لا يحس بها إلا من كان في البر بعيداً عن الأنوار





  2. الطمأنينة ، أي طمأنينة القلب ، وانشراح الصدر من المؤمن ، فإنه يجد راحة وطمأنينة وانشراح صدر في تلك الليلة أكثر من مما يجده في بقية الليالي





  3. أن الرياح تكون فيها ساكنة أي لا تأتي فيها عواصف أو قواصف ، بل بكون الجو مناسبا





  4. أنه قد يُري الله الإنسان الليلة في المنام ، كما حصل ذلك لبعض الصحابة رضي الله عنهم .





  5. أن الانسان يجد في القيام لذة أكثر مما في غيرها من الليالي
العلامات اللاحقة





  1. أن الشمس تطلع في صبيحتها ليس لها شعاع ، صافية ليست كعادتها في بقية الأيام ، ويدل لذلك حديث أبي بن كعب رضي الله عنه أنه قال : أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أنها تطلع يومئذ ٍ لا شعاع لها ) -رواه مسلم
فضائل ليلة القدر





  1. أنها ليلة أنزل الله فيها القرآن ، قال تعالى { إنا أنزلناه في ليلة القدر }





  2. أنها ليلة مباركة ، قال تعالى { إنا أنزلناه في ليلة مباركة }





  3. يكتب الله تعالى فيها الآجال والأرزاق خلال العام ، قال تعالى { فيها يفرق كل أمر حكيم }





  4. فضل العبادة فيها عن غيرها من الليالي ، قال تعالى { ليلة القدر خير من ألف شهر}





  5. تنزل الملائكة فيها إلى الأرض بالخير والبركة والرحمة والمغفرة ، قال تعالى { تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر }





  6. ليلة خالية من الشر والأذى وتكثر فيها الطاعة وأعمال الخير والبر ، وتكثر فيها السلامة من العذاب ولا يخلص الشيطان فيها إلى ما كان يخلص في غيرها فهي سلام كلها ، قال تعالى {سلام هي حتى مطلع الفجر }





  7. فيها غفران للذنوب لمن قامها واحتسب في ذلك الأجر عند الله عز وجل ، قال صلى الله عليه وسلم : ( من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) - متفق عليه


    ويؤكد الباحث في الط بيعة الدكتور خالص جلبي ان اثبات ليلة القدر عبر المظاهر الكونية مازال كلاما لا يمكن اثباته او نفية إلا بعد الوصول إلى نتيجة حقيقية دقيقة

    وقال لا اثبت كما لا انكر الوقت نفسه بأن نستطيع يوما إثبات ليلة القدر قبل وقوعها واصفا الفرق بين حقيقة ذلك والخرافة حتى يتضح احدهما فيزول غموض الاخر , وبين ان ليلة القدر ماهي إلا روحانية أكثر من كونها كونية فلم نسمع بظهور علامات تخصها مشيرا إلى معرفته احيانا بهذه الليلة عندما يعترية شعور بالروحانية في إحدى الليالي الوترية مثلاً 



    وبين عضو هيئة التدريس في جامعة القصيم الدكتور خالد المصلح أنه ليس في كتاب الله وسنة رسولة صلى الله علية وسلم أو حتى في اعمال الصحابة كما هو منتشر اليوم مايدل على تفضيل ليلة 27 من رمضان او تخصيصها على انها ليلة القدر  , وأبان ان التخصيص يؤدي إلى زحام في بيت الله الحرام واعتبر ان التخصيص لعبادات في ليلة معينة من رمضان نوع من المحدثات التي اقترفها البعض , ونبه بأن فضائل العبادة كالعمرة وغيرها لا تهتم بليلة معينة من رمضان فالشهر  جلة يحمل الخير والفضل نفسه والنبي محمد صلى الله علية وسلم هو القدوة لم يخصص اياما معينة بل قال علية السلام لامرأة من الانصار إذا جاء رمضان فاعتمري فإن عمرة فيه تعدل حجة , ناصحا المسلمن الاجتهاد في الطاعة وتحري الليلة بالعبادة حتى يوافقها الانسان على خير فيتحقق فيه قول الرسول صلى الله علية وسلم (( من قام ليلة القدر ايماناً واحتساباً غفر له ماتقدم من ذنبه )) وذكر الدعاء الذي يقال في هذه الليلة كما جاء عن عائشة رضي الله عنها حين سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تقول في ليلة القدر فقال لها قولي اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني . مختتما بأن تخصيص ليلة القدر في 27 قد لا يمكن من خشوع العبد نظرا للزحام ما يجعل الشخص يرجو النجاة بنفسه والفراغ من العمرة بأسرع مايمكن تاركا الدعاء والسكينة متفانيا في إيذا نفسه وغيره بسبب التدافع .

ليلة القدر علاماتها وفضلها



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، مفضل الأماكن والأزمان على بعضها بعضا ،الذي أنزل القرآن في الليلة المباركة ، والصلاة والسلام على من شد المئزر في تلك الليالي العظيمة المباركة ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه الغر الميامين .. أما بعد
لقد اختص الله تبارك وتعالى هذه الأمة المحمدية على غيرها من الأمم بخصائص ، وفضلها على غيرها من الأمم بأن أرسل إليها الرسل وأنزل لها الكتاب المبين كتاب الله العظيم ، كلام رب العالمين في ليلة مباركة هي خير الليالي ، ليلة اختصها الله عز وجل من بين الليالي ، ليلة العبادة فيها هي خير من عبادة ألف شهر ، وهي ثلاث وثمانون سنة وأربعة أشهر .. ألا وهي ليلة القدر مبيناً لنا إياها في سورتين
قال تعالى في سورة القدر :{ إنا أنزلناهُ في ليلةِ القدر *وما أدراكَ ما ليلةُ القدر * ليلةُ القدرِ خيرٌ من ألفِ شهر * تَنَزلُ الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كلِ أمر *سلامٌ هي حتى مطلع الفجر }
 وقال تعالى  في سورة الدخان :{ إنا أنزلناهُ في ليلةٍ مباركةٍ إنا كنا مُنذٍرين * فيها يُفرَقُ كلُ أمرٍ حكيم }
سبب تسميتها بليلة القدر
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى
أولا : سميت ليلة القدر من القدر وهو الشرف كما تقول فلان ذو قدر عظيم ، أي ذو شرف
ثانيا : أنه يقدر فيها ما يكون في تلك السنة ، فيكتب فيها ما سيجري في ذلك العام ، وهذا من حكمة الله عز وجل وبيان إتقان صنعه وخلقه .
ثالثا : وقيل لأن للعبادة فيها قدر عظيم لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ) متفق عليه
علامات ليلة القدر
ذكر الشيخ بن عثيمين رحمه الله أن لليلة القدر علامات مقارنة وعلامات لاحقة
العلامات المقارنة





  1.  قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة ، وهذه العلامة في الوقت الحاضر لا يحس بها إلا من كان في البر بعيداً عن الأنوار





  2. الطمأنينة ، أي طمأنينة القلب ، وانشراح الصدر من المؤمن ، فإنه يجد راحة وطمأنينة وانشراح صدر في تلك الليلة أكثر من مما يجده في بقية الليالي





  3. أن الرياح تكون فيها ساكنة أي لا تأتي فيها عواصف أو قواصف ، بل بكون الجو مناسبا





  4. أنه قد يُري الله الإنسان الليلة في المنام ، كما حصل ذلك لبعض الصحابة رضي الله عنهم .





  5. أن الانسان يجد في القيام لذة أكثر مما في غيرها من الليالي
العلامات اللاحقة





  1. أن الشمس تطلع في صبيحتها ليس لها شعاع ، صافية ليست كعادتها في بقية الأيام ، ويدل لذلك حديث أبي بن كعب رضي الله عنه أنه قال : أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أنها تطلع يومئذ ٍ لا شعاع لها ) -رواه مسلم
فضائل ليلة القدر





  1. أنها ليلة أنزل الله فيها القرآن ، قال تعالى { إنا أنزلناه في ليلة القدر }





  2. أنها ليلة مباركة ، قال تعالى { إنا أنزلناه في ليلة مباركة }





  3. يكتب الله تعالى فيها الآجال والأرزاق خلال العام ، قال تعالى { فيها يفرق كل أمر حكيم }





  4. فضل العبادة فيها عن غيرها من الليالي ، قال تعالى { ليلة القدر خير من ألف شهر}





  5. تنزل الملائكة فيها إلى الأرض بالخير والبركة والرحمة والمغفرة ، قال تعالى { تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر }





  6. ليلة خالية من الشر والأذى وتكثر فيها الطاعة وأعمال الخير والبر ، وتكثر فيها السلامة من العذاب ولا يخلص الشيطان فيها إلى ما كان يخلص في غيرها فهي سلام كلها ، قال تعالى {سلام هي حتى مطلع الفجر }





  7. فيها غفران للذنوب لمن قامها واحتسب في ذلك الأجر عند الله عز وجل ، قال صلى الله عليه وسلم : ( من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) - متفق عليه


    ويؤكد الباحث في الط بيعة الدكتور خالص جلبي ان اثبات ليلة القدر عبر المظاهر الكونية مازال كلاما لا يمكن اثباته او نفية إلا بعد الوصول إلى نتيجة حقيقية دقيقة

    وقال لا اثبت كما لا انكر الوقت نفسه بأن نستطيع يوما إثبات ليلة القدر قبل وقوعها واصفا الفرق بين حقيقة ذلك والخرافة حتى يتضح احدهما فيزول غموض الاخر , وبين ان ليلة القدر ماهي إلا روحانية أكثر من كونها كونية فلم نسمع بظهور علامات تخصها مشيرا إلى معرفته احيانا بهذه الليلة عندما يعترية شعور بالروحانية في إحدى الليالي الوترية مثلاً 



    وبين عضو هيئة التدريس في جامعة القصيم الدكتور خالد المصلح أنه ليس في كتاب الله وسنة رسولة صلى الله علية وسلم أو حتى في اعمال الصحابة كما هو منتشر اليوم مايدل على تفضيل ليلة 27 من رمضان او تخصيصها على انها ليلة القدر  , وأبان ان التخصيص يؤدي إلى زحام في بيت الله الحرام واعتبر ان التخصيص لعبادات في ليلة معينة من رمضان نوع من المحدثات التي اقترفها البعض , ونبه بأن فضائل العبادة كالعمرة وغيرها لا تهتم بليلة معينة من رمضان فالشهر  جلة يحمل الخير والفضل نفسه والنبي محمد صلى الله علية وسلم هو القدوة لم يخصص اياما معينة بل قال علية السلام لامرأة من الانصار إذا جاء رمضان فاعتمري فإن عمرة فيه تعدل حجة , ناصحا المسلمن الاجتهاد في الطاعة وتحري الليلة بالعبادة حتى يوافقها الانسان على خير فيتحقق فيه قول الرسول صلى الله علية وسلم (( من قام ليلة القدر ايماناً واحتساباً غفر له ماتقدم من ذنبه )) وذكر الدعاء الذي يقال في هذه الليلة كما جاء عن عائشة رضي الله عنها حين سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تقول في ليلة القدر فقال لها قولي اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني . مختتما بأن تخصيص ليلة القدر في 27 قد لا يمكن من خشوع العبد نظرا للزحام ما يجعل الشخص يرجو النجاة بنفسه والفراغ من العمرة بأسرع مايمكن تاركا الدعاء والسكينة متفانيا في إيذا نفسه وغيره بسبب التدافع .

نشر في : الاثنين, سبتمبر 06, 2010 |  من طرف PHO24U

10 نصائح لتكون مصمم ناجح



1- الألوان :
الألوان
، هي من أهم الأشياء في التصميم وهي ما يمكن أن تشكل فرقاً بين التصميم الجيد والتصميم السيئ ، وبين التصميم الجميل والتصميم القبيح . وبدون الاستعمال الجيد للألوان ، تصميمك لن يؤثر عليك كما كنت تتوقع .


2- الدقة :
حاول ان تكون دقيقاً في جميع تفاصيل تصميمك مهما كانت صغيرة
.

3- الموضوعية :
من أهم مميزات التصميم موضوعيته
، فلا يمكن لك ان تضع خلفية تحتوي وروداً وقلوباً ثم تضع كلمة (الحاسب الآلي) .
يجب ان يكون هناك تناسق بين جميع عناصر التصميم
.


4- الخطوط :
وهي ما يميز اي نص في التصميم
، فحاول قدر المستطاع ان يكون الخط مقبولاً في التصميم .


5- التنويع :
فلا تجعل جميع تصاميمك رومانسية أو تقنية
، وإنما من كل بحر قطرة .


6- التوقيع :
قم بإنشاء رمز لك يعتبر كتوقيع لك في لوحاتك
.

7- النشر :
حاول ان تنشر تصاميمك في اكثر من مكان
، لتستفيد من النقد والتعليقات المختلفة .

8- الانتقادات :
تقبل أي انتقاد على عملك
-مهما كان قاسياً- بوجه رحب . وحاول تطبيق كل الانتقادات .

9- الخبرة :
عندما تقوم بصنع لوحة
، تكون قد اكتسبت نوع من الخبرة . لذا فحاول قدر الامكان ان تصنع العديد من اللوحات .

10- حفظ الملف :
احفظ ملفك بحيث يمكنك التعديل عليه مستقبلاً
، في الفوتوشوب يمكنك حفظه بالامتداد .psd وفي الفلاش بالامتداد .fla ...

 

10 نصائح لتكون مصمم ناجح


10 نصائح لتكون مصمم ناجح



1- الألوان :
الألوان
، هي من أهم الأشياء في التصميم وهي ما يمكن أن تشكل فرقاً بين التصميم الجيد والتصميم السيئ ، وبين التصميم الجميل والتصميم القبيح . وبدون الاستعمال الجيد للألوان ، تصميمك لن يؤثر عليك كما كنت تتوقع .


2- الدقة :
حاول ان تكون دقيقاً في جميع تفاصيل تصميمك مهما كانت صغيرة
.

3- الموضوعية :
من أهم مميزات التصميم موضوعيته
، فلا يمكن لك ان تضع خلفية تحتوي وروداً وقلوباً ثم تضع كلمة (الحاسب الآلي) .
يجب ان يكون هناك تناسق بين جميع عناصر التصميم
.


4- الخطوط :
وهي ما يميز اي نص في التصميم
، فحاول قدر المستطاع ان يكون الخط مقبولاً في التصميم .


5- التنويع :
فلا تجعل جميع تصاميمك رومانسية أو تقنية
، وإنما من كل بحر قطرة .


6- التوقيع :
قم بإنشاء رمز لك يعتبر كتوقيع لك في لوحاتك
.

7- النشر :
حاول ان تنشر تصاميمك في اكثر من مكان
، لتستفيد من النقد والتعليقات المختلفة .

8- الانتقادات :
تقبل أي انتقاد على عملك
-مهما كان قاسياً- بوجه رحب . وحاول تطبيق كل الانتقادات .

9- الخبرة :
عندما تقوم بصنع لوحة
، تكون قد اكتسبت نوع من الخبرة . لذا فحاول قدر الامكان ان تصنع العديد من اللوحات .

10- حفظ الملف :
احفظ ملفك بحيث يمكنك التعديل عليه مستقبلاً
، في الفوتوشوب يمكنك حفظه بالامتداد .psd وفي الفلاش بالامتداد .fla ...

 

نشر في : الخميس, سبتمبر 02, 2010 |  من طرف PHO24U



طريقة نسخ الوندوز على فلاش ميموري وجعلها ذاتية التشغيل لتنصيبها من الفلاش مباشرة

الكثير من الأجهزة يتعطل السيدي روم او لايوجد فيه مشغل اسطوانات
ونحتاج لتنصيب الوندوز من الفلاش مباشرة
لعمل ذلك يلزمك التالي
اسطوانة ويندوز إكس بي غير معدلة
فلاش ميموري بسعة 1 جيجا أقل شيئ
ثم هذا البرنامج الصغير
حمل البرنامج أولآ

download
نصب البرنامج
WinSetupFromUSB
WinSetupFromUSB1
WinSetupFromUSB2
WinSetupFromUSB3
WinSetupFromUSB4
WinSetupFromUSB5
سوف يعمل البرنامج تلقائيآ
ادرج اسطوانة الإكس بي أو حدد مجلدها من على الهارد في حال كانت محفوظة عليه
ادرج الفلاش ميموري وحددها ايضآ وغالبآ البرنامج يجدها تلقائيآ
WinSetupFromUSB6
لإعداد البرنامج
WinSetupFromUSB7
حدد نوع الفورمات للفلاش
حدد نوع الوندوز
ثم خروج
WinSetupFromUSB8
Go اضغط على
وأنتظر لينتهي من النسخ
WinSetupFromUSB9
ثم اسحب الفلاش واغلق البرنامج
شغل الجهاز المراد تنصيب الوندوز عليه
ادرج الفلاش فيه
ادخل البيوس لتعديل اقلاع الجهاز ليكون من الفلاش
أشكال البيوس
x24-bios-boot-usb
WinSetupFromUSB10
WinSetupFromUSB11
WinSetupFromUSB12
من المعروف للأغلب انه الإقلاع من السي روم يكون
Boot From CD-Rom
بالنسبة للفلاش حسب البيوس له عدة اسماء
USB CD-Rom
Removabl USB
USB Flash Disl
سوف يتم عمل الجهاز من الفلاش ونتابع التنصيب المعهود والمعروف للجميع

المصدر : موقع موفق

طريقة نسخ الوندوز على فلاش ميموري وجعلها ذاتية التشغيل لتنصيبها من الفلاش مياشرة




طريقة نسخ الوندوز على فلاش ميموري وجعلها ذاتية التشغيل لتنصيبها من الفلاش مباشرة

الكثير من الأجهزة يتعطل السيدي روم او لايوجد فيه مشغل اسطوانات
ونحتاج لتنصيب الوندوز من الفلاش مباشرة
لعمل ذلك يلزمك التالي
اسطوانة ويندوز إكس بي غير معدلة
فلاش ميموري بسعة 1 جيجا أقل شيئ
ثم هذا البرنامج الصغير
حمل البرنامج أولآ

download
نصب البرنامج
WinSetupFromUSB
WinSetupFromUSB1
WinSetupFromUSB2
WinSetupFromUSB3
WinSetupFromUSB4
WinSetupFromUSB5
سوف يعمل البرنامج تلقائيآ
ادرج اسطوانة الإكس بي أو حدد مجلدها من على الهارد في حال كانت محفوظة عليه
ادرج الفلاش ميموري وحددها ايضآ وغالبآ البرنامج يجدها تلقائيآ
WinSetupFromUSB6
لإعداد البرنامج
WinSetupFromUSB7
حدد نوع الفورمات للفلاش
حدد نوع الوندوز
ثم خروج
WinSetupFromUSB8
Go اضغط على
وأنتظر لينتهي من النسخ
WinSetupFromUSB9
ثم اسحب الفلاش واغلق البرنامج
شغل الجهاز المراد تنصيب الوندوز عليه
ادرج الفلاش فيه
ادخل البيوس لتعديل اقلاع الجهاز ليكون من الفلاش
أشكال البيوس
x24-bios-boot-usb
WinSetupFromUSB10
WinSetupFromUSB11
WinSetupFromUSB12
من المعروف للأغلب انه الإقلاع من السي روم يكون
Boot From CD-Rom
بالنسبة للفلاش حسب البيوس له عدة اسماء
USB CD-Rom
Removabl USB
USB Flash Disl
سوف يتم عمل الجهاز من الفلاش ونتابع التنصيب المعهود والمعروف للجميع

المصدر : موقع موفق

نشر في : الخميس, سبتمبر 02, 2010 |  من طرف PHO24U
طريقة إضافة خيارات خاصة للقائمة المنسدلة أرسل إلى في المجلدات والملفات

sendto


Start
من أبدأ
Run تشغيل
Regedit أكتب
موافق
ثم تتبع هذا المسار
HKEY_CLASSES_ROOT
AllFilesystemObjects
Shellex
ContextMenuHandlers
key ثم من هنا ننشئ مفتاحين
Copy to الاول نعطيه أسم
Move to والثاني نعطيه أسم
(Default) نضغط مرتين على (Copy to) ثم من على الأول
ونعطيها هذه القيمة
{C2FBB630-2971-11D1-A18C-00C04FD75D13}
أيضآ نعطيه هذه القيمة (Move to) ثم للمفتاح الثاني
{7BA4C740-9E81-11CF-99D3-00AA004AE837}
sendto1
sendto2
sendto3

طريقة إضافة خيارات خاصة للقائمة المنسدلة أرسل إلى في المجلدات والملفات

طريقة إضافة خيارات خاصة للقائمة المنسدلة أرسل إلى في المجلدات والملفات

sendto


Start
من أبدأ
Run تشغيل
Regedit أكتب
موافق
ثم تتبع هذا المسار
HKEY_CLASSES_ROOT
AllFilesystemObjects
Shellex
ContextMenuHandlers
key ثم من هنا ننشئ مفتاحين
Copy to الاول نعطيه أسم
Move to والثاني نعطيه أسم
(Default) نضغط مرتين على (Copy to) ثم من على الأول
ونعطيها هذه القيمة
{C2FBB630-2971-11D1-A18C-00C04FD75D13}
أيضآ نعطيه هذه القيمة (Move to) ثم للمفتاح الثاني
{7BA4C740-9E81-11CF-99D3-00AA004AE837}
sendto1
sendto2
sendto3

نشر في : الاثنين, أغسطس 30, 2010 |  من طرف PHO24U

محادثة

back to top